يدخل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة لأقل من 17 سنة منافسات الدوري الدولي السادس للأمم، الذي تحتضنه مدينة كاسترو ديل ريو الإسبانية خلال الفترة الممتدة من 24 إلى 28 يونيو الجاري.
وتعرف هذه النسخة مشاركة ستة منتخبات قوية، هي إسبانيا، البرتغال، فرنسا، البرازيل، إندونيسيا، إضافة إلى المنتخب المغربي.
وأوقعت القرعة “أشبال الفوتسال” في المجموعة الثانية، التي تبدو صعبة بالنظر إلى قوة المنافسين. وسيبدأ المنتخب الوطني مشواره بمواجهة قوية أمام البرتغال يوم 24 يونيو، قبل أن يلاقي منتخب فرنسا في اليوم الموالي.
وتأتي هذه المشاركة في إطار استراتيجية تطوير الفئات السنية لكرة القدم داخل القاعة، ومنح اللاعبين الشباب فرصة الاحتكاك بمدارس كروية عالمية، بهدف اكتساب المزيد من التجربة والخبرة الدولية.
ولهذه المهمة، وجه المدرب زكرياء كويري الدعوة إلى 16 لاعباً، ويتعلق الأمر بكل من:
- محمد بامحمد؛
- أيمن ديدوس؛
- آدم الغازي؛
- أسعد أحجتان؛
- ريان لحمر؛
- محمد أمين روام؛
- أسامة حيدة؛
- ناصر بائيلا؛
- زيد لمرابط؛
- علاء أيت شالة؛
- محمد طويل؛
- حمزة عيسي؛
- إلياس خادري؛
- آدم أدنكياد؛
- مصطفى ياسين؛
- إبراهيم هودان علالي.
وسيحاول المنتخب المغربي استثمار هذه المشاركة لاختبار جاهزية عناصره أمام منتخبات تملك تقاليد قوية في كرة القدم داخل القاعة، خاصة البرتغال وفرنسا، في محطة مهمة ضمن مسار إعداد جيل جديد من لاعبي الفوتسال الوطني.